ما هو معنى علامة الضفدع على المنتجات، وهل هو منتج آمن؟

ما هو معنى علامة الضفدع على المنتجات، وهل هو منتج آمن؟

معنى علامة الضفدع على المنتجات .. هناك ملايين المنتجات في جميع دول العالم يتم الإعلان عنها يوميًا على القنوات التلفزيونية وفي الشوارع وعلى المنصات الاجتماعية ، ولكل منها شعارها أو علامتها التجارية الخاصة ، ولكن هل سألت نفسك يومًا ما الذي يفعله شعار الضفدع في المنتجات؟ إذا كانت إجابتك بنعم فسوف نشرح لك معنى شعار الضفدع على المنتجات من خلال موقع اليوم الإخباري.

ما هو معنى علامة الضفدع على المنتجات؟

يرمز شعار الضفدع الموجود على المنتجات إلى أن الشركة التي أنتجت المنتج هي في الأساس شركة سياحية أو زراعية تقوم على أسس اقتصادية أو بيئية أو اجتماعية معينة ، وفي نفس الوقت يتم تضمينها في قائمة الشهادات البيئية ، ومن وجهة نظر اخرى نجد أن علامة الضفدع على المنتجات تشير إلى أن الشركة المصنعة تابعة للمعايير والمبادئ الدولية التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالإنتاج المستدام والبيئة ، وتشير علامة الضفدع إلى أن الشركة المصنعة قد خضعت لتدقيق مكثف من خلال الشهادات الصارمة و المعايير التي طالما كانت تتطلب أساسًا للتنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة على المدى الطويل.

معنى شعار الضفدع على المنتجات

على وجه العموم نرى أن “شعار الضفدع” الموجود على أي منتج زراعي يرمز إلى أن هذا المنتج قد تمت زراعته في أي من المزارع المعتمدة وأن علامة الضفدع قد تم منحها من قبل تحالف الغابات المطيرة ويعرف باسم Rainforest Alliance و يسعى هذا التحالف من أجل مستقبل أفضل معًا للإنسانية والبيئة لفترة طويلة.

بعض انواع المنتجات التي تحمل علامة الضفدع

يوجد الكثير من المنتجات التي تحمل شعار الضفدع أو علامة rainforest alliance والتي لها المعنى السابق وأبرز هذه الأنواع ما يلي:

  • منتجات البن والقهوة.
  • منتجات الشاي.
  • منتجات الكاكاو والشوكولاتة.
  • منتجات البندق.
  • منتجات الفاصولياء.
  • منتج الموز يحتوي على علامة الضفدع الأخضر.
  • منتج المنيهوت أيضا.
  • منتجات الفول السوداني.

معنى شعار الضفدع على الكاكاو وشوكولاته Kitkat

إن معنى علامة الضفدع على الكاكاو وكذلك منتجات الشوكولاته مثل الكيت كات يعني بأن شركة نستله تصنع هذه الشوكولاتة وفق معايير الاستدامة البيئية، حيث يدعم تحالف الغابات المطيرة مزارعي الكاكاو، المستخدمه في إنتاج هذا النوع من الشوكولاتة وبالتالي ينعكس هذا الدعم بشكل إيجابي على شركة nestle من خلال استمرار استيرادها للكاكاو وإنتاجها للشوكولاتة، وعلى المزارع ان يقوم بتحسين ظروفه المعيشية والبيئة المحيطة لاستمرار إنتاجه للشوكولاته الصديقة للبيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *