التخطي إلى المحتوى
الجواز السعودي الجديد يتزين بالجمال .. وإعلان هام من الجوازات السعودية

قامت المديرية العامة للجوازات بالسعودية بإضافة صور للجمال على جواز السفر السعودي الجديد  وذلك احتفالاً بالتراث السعودي.

ونشر نادي الجمال صورة داخلية للجواز السعودي الجديد، يظهر بها قطيع كبير من الإبل وذلك بأحدث خطوات الدعم الحكومي لقطاع الجمال بالمملكة العربية السعودية.

واحتفل النادي بإضافة صور الجمال إلى صفحات الجواز السعودي الجديد، قائلا: "نحن نفتخر بأن جوازنا يُجسد رمزا لثقافتنا وحضارتنا.. الابل".

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقيم سنويا مهرجانا خاصا بالجمال يتم فيه سباقات وجوائز كبيرة جدا، ومزادات باسعار كبيرة جدا.

تفاعل كبير بـ الجواز السعودي الجديد

وتفاعل مواطنين سعودين بحفاوة مع صورة جديدة نشرها "نادي الجمال السعودي" لجواز السفر الجديد بالمملكة العربية السعودية، تتضمن قطيعا من الجمال يسير بين جبال ضخمة، كخلفية لصفحات الجواز في الداخل.

وصرحت صحيفة "المدينة" السعودية، أن المديرية العامة للجوازات السعودية أضافت صور الجمال الي الجواز السعودي الجديد ,وذلك احتفاءً بالتراث السعودي.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تفاعل عدد كبير من المواطنين مع صورة الجواز السعودي الجديد، واعتبر نشطاء أن الخطوة تمثل أحدث خطوات الدعم الحكومي لقطاع الجمال بالمملكة.

وتمتلك الجمال مكانة كبيرة بنفوس المواطنين السعوديون، حيث تمثل رابطاً مع تراث الأجداد بالماضي، وتقيم المملكة العربية السعودية سنويا مهرجانا خاصا بالجمال التي تعتبرها جزءا من الموروث الثقافي السعودي، وفقا لتقارير سابقة وكالة الأنباء السعودية "واس".

واختتمت المملكة العربية السعودية، مطلع فبراير الماضي، نسخة فريدة جدا من أكبر مهرجان الجمال بالعالم العربي بعد أن تم رفع قيمة جوائزه إلى 250 مليون ريال بما يعادل نحو 67 مليون دولار، حسب وسائل إعلام سعودية.

تصنيف الجواز السعودي عالمياً

تقدم جواز السفر السعودي 7 مراكز بسنة واحدة، ووصل للمركز 65 بأحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر العالمية لعام 2022، بعد أن كان بالمركز 72 عالمياً بسنة2021.

ووفقاً لمؤشر أقوى جوازات السفر العالمية "هنلي باسبورت" فإن ترتيب الجواز السعودي تقدم بعد إقرار دول طاجيكستان بإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين السعوديين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.