التخطي إلى المحتوى
ارتفاع درجة الحرارة في جدة اليوم تتسبب في تعطل السيارات على الطريق

تداول مستخدمو السوشيال ميديا مقطع فيديو يوثق تعطل العديد من السيارات اليوم الأحد، على بعض طرق جدة الرئيسية بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله، وقوف المركبات المعطلة بجنبات الطريق بسبب شدة ارتفاع درجة الحرارة؛ حيث قال أحد الأشخاص إن الحرارة هي سبب تعطل المركبات.

ارتفاع درجة الحرارة في جدة اليوم

وقالت العربية نت عبر الحساب الرسمي لها على «تويتر»، إن جدة سجلت اليوم أعلى درجة حرارة في السعودية بـ48.3 درجة مئوية، بحين سجل مرصد عرفة 47.5 درجة مئوية كثاني أعلى درجة حرارة بالمملكة.

وكان مدير توقعات الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي حمزة كومي، قال إن مناطق المملكة سوف تشهد تقلبات جوية بسبب نهاية فصل الربيع واقتراب فصل الصيف.

وأوضح مدير توقعات طقس بمركز الأرصاد بالمملكة، في تصريحات رسمية إنه سيكون هناك تفاوت بدرجات الحرارة، ما بين شمال المملكة وجنوبها وشرقها ووسطها، ما يؤدي عادة إلى نشاط بالرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار، ما يؤدي إلى انعدام أو شبه انعدام بالرؤية مع عواصف ترابية.

وأشار حمزة كومي إلى أن غدًا الاثنين ما زالت هناك توقعات تشير إلى احتمال التأثر بموجة الطقس الحارة وخاصة مع الأجزاء الداخلية في مكة والمدينة المنورة، على أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي نوعا ما كدرجات حرارة عظمى على السواحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.