إطلاق تحديث iOS 16.1.2 من آبل وطريقة تحميل التحديث والميزة الجديدة

إطلاق تحديث iOS 16.1.2 من آبل وطريقة تحميل التحديث والميزة الجديدة
تحديث iOS 16.1.2

أطلقت شركة آبل التحديث الجديد iOS 16.1.2 نظام التشغيل الخاصة بالشركة يوم الأربعاء 30 ديسمبر وبدأ التحديث في الوصول لهواتف الآيفون الجديد وكذلك أجهزة الآيباد الجديدة.

الجدير بالذكر أن التحديث السابق وهو 16.1.1 كان قد تم إصداره قبل ثلاث أسابيع فقط وبعد حوالي شهر من التحديث 16.1 الرئيسي لنظام التشغيل IOS.

جميع تحديثات شركة آبل تكون لتحسين الحماية والخصوصية بالهاتف ومنع إستغلال بيانات العملاء بأي طريقة مع إضافة مميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم.

تحديث iOS 16.1.2
تحديث iOS 16.1.2

تفاصيل تحديث iOS 16.1.2 من آبل

يتضمن تحديث iOS 16.1.2 الجديد لهواتف الآيفون والأيباد تحديثات أمنية فائقة مع تحسينات بخصوص التوافق مع شركات الأتصال والمكالمات اللاسلكية.

كما أنه تم تفعيل الخاصية الجديدة كشف التصادم بطريقة متطورة على هواتف الآيفون وساعات آبل وتفعيلها بشكل رسمي لتعمل على الإصدار الجديد بكفاءة عالية.

كانت شركة APPLE قد أعلنت عن تلك الميزة في شهر سبتمبر الماضي وأكدت أنها ستسمح لهواتف آيفون 14 بجميع إصداراته وسلسلة ساعات آبل وتش الإصدار الثامن بالإتصال بخدمات الطوارئ تلقائياً وبسرعة فائقة في حالة الشعور بأن مستخدم الساعة أو الهاتف قد تعرض لصدمة جسدية قوية بسبب حادث سيارة.

الجدير بالذكر أن الخاصية لم تكن تعمل بطريقة جيدة في شهر أكتوبر الماضي وقد تم الإتصال بخدمات الطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إستخدام صاحب الهاتف والساعة لأحدي قطارات الملاهي السريعة ومع التحرك السريع للهاتف قام بإبلاغ الشرطة، من المفترض ان التحديث الجديد قام بحل تلك المشكلة وستعتمد التقنية على الصدمات وليس السرعة.

موضوعات متعلقة: سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy Z Flip4 القابل للطي والمميزات والعيوب

تحديث iOS 16.1.2
تحديث iOS 16.1.2

طريقة تحميل التحديث الجديد

قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم توجه إلى صفحة عام General وستجد خيار تحديث البرنامج Software Update.

سيظهر لك رقم التحديث الجديد في حالة وصوله لهاتفك ويمكنك التعرف على أبرز المميزات والإضافات والتحسينات قبل التفعيل.

صورة تحديث iOS 16.1.2
صورة تحديث iOS 16.1.2

بمجرد النقل على كلمة التنزيل والتثبيت Download and Install سيبدأ التحميل فوراً وسيقوم الهاتف بتفعيل التحديث تلقائياً وإعادة تشغيل الهاتف بعد إكتمال التحديث.

يجب التأكد من الإتصال بالإنترنت بطريقة مستقرة مع توصيل الهاتف بالشاحن أو التأكد من شحن البطارية كاملة قبل التحديث لمنع حدوث أي أخطاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *