التخطي إلى المحتوى
السعودية والكويت يعلنان عودة السفراء إلى لبنان

أعلنت وزارة الخارجية السعودية يوم أمس الخميس عن عودة سفيرها إلى لبنان.

وصرحت الخارجية السعودية في بيان لها إنه "استجابةً لنداءات ومناشدات القوى السياسية في لبنان، وتأكيدًا لما ذكره رئيس وزراء لبنان من إلتزام الحكومة اللبنانية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع السعودية ودول الخليج ووقف جميع الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي من شأنها المساس بأمن المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، فإن وزارة الخارجية السعودية تقرر عودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى لبنان الشقيقة".

وأكدت الخارجية السعودية على "أهمية عودة جمهورية لبنان لعمقها العربي متمثلةً بالمؤسسات والأجهزة الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، ويحظى شعبها بالاستقرار والأمان بوطنه".

وبالتزامن، أعلنت دولة الكويت أيضاً عن عودة السفير إلى لبنان.

وأبلغ سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي يوم أمس الخميس، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي بقرار الحكومة الكويتية الذي ينص على عودته إلى بيروت قبل نهاية الأسبوع.

ونقلت رئاسة وزراء لبنان عن نجيب ميقاتي تأكيده "أن ما يجمع لبنان ودولة الكويت هو تاريخ من العلاقات الأخوية الوطيدة التي تزداد رسوخاً مع الأيام".

وأكدت خارجية الكويت عودة سفيرها إلى دولة لبنان بعد "التزام قطعه رئيس الوزراء اللبناني بوقف جميع الأنشطة السياسية والأمنية والعسكرية التي تمس دول مجلس التعاون الخليجي".

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.