كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية 1445-2024

كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية 1445-2024

مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين .. تقوم المملكة العربية السعودية بإتباع نظام محدد خاص بإجازات المعلمين والمعلمات؛ حيث يوجد قانون مخصص لهم ولكل مصلحة من المصالح الحكومية والتعليمية بالمملكة، كما أن الإجازة الاضطرارية تُعد منحة من الوزارة للمعلمين والمعلمات فهي تسمح لهم بأخذ خمسة أيام فقط إجازة خلال السنة المالية، واليوم من خلال موقع اليوم الإخباري سنتعرف على كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية 1445.

ما هي الإجازة الاضطرارية 2023

الإجازة الاضطرارية أو ما تسمى بالإجازة العرضية هي إجازة تمنحها وزارة التعليم السعودية للمعلمين والمعلمات  لأسباب طارئة خاصة بالمعلمين لكن بشرط أن يقوم المسؤول بالموافقة على طلب الإجازة الاضطرارية وفي حالة وجود سبب قوي وطارئ فلا يتوجب على المعلم أخذ موافقة وذلك ضمن ضوابط محددة.

كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية

الحد الأقصى للإجازة الاضطرارية هو خمسة أيام فقط لا أكثر على مدار السنة المالية وذلك تحت شروط وبنود محددة وهي أن الحد الأقصى لتغيب المعلم أو المعلمة خلال العام لا يتجاوز العشر أيام كي يتمكنوا من الحصول على الإجازة الاضطرارية، كما يلزم أن يقوم المعلم بإبلاغ المدير بالإجازة أما في حالة عدم وجود سبب طارئ فيلزم أخذ إذن الجهة المسؤولة عن المعلمين.

المعلمين في السعودية

متى تبدأ الإجازة الاضطرارية للمعلمين 1445

تبدأ الإجازة الاضطرارية لكافة القطاعات للمعلمين يوم الأحد وهو الموافق 8 من شهر جمادى الآخر 1445 وهو يوافق ميلادياً يوم 1 من شهر يناير 2023، تمتد مدة طلب الإجازة الاضطرارية مدار عام مالي كامل وخلاله يحصل المعلم على راتبه كامل دون أي خصومات ولكن بشرط أن تكون الجهات المختصة مقتنعة بالظرف الطارئ المُقدم من  قِبل الموظف.

متى تنتهي الإجازة الاضطرارية

تنتهي الإجازة الاضطرارية للمعلمين بمجرد انتهاء السنة الحالية وفقاً لما ورد في التقويم الدراسي أي أنها تنتهي يوم 7 من شهر جمادى الآخر 1445 وهو الموافق ليوم 31 من شهر ديسمبر 2023 ميلادي، ومن بعد ذلك تبدأ إجازة اضطرارية جديدة مع بداية العام المالي الجديد وذلك وفقاً للقانون المحدد من قِبل الوزارة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا كم مدة الإجازة الاضطرارية للمعلمين في السعودية 2023 نرجو أن نكون قد أفدناكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *