متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب…

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب…

أعلنت وزارة الموارد البشرية الإجابة بشأن متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟  كتوضيح للمستفيدين والتابعين، وبينت أنه يتم دراسة أهلية الاستحقاق للمستفيدين والمسجلين حديثا في الضمان الاجتماعي شهريا من قِبل الوزارة ،  كما تحرص على صرف الدعم للمستفيدين في موعده المحدد، واكدت أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الأهلية في موعدها المحدد، وفيما يلي سنوافيكم بكافة المعلومات حول موعد نزول الاهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وموعد صرف المعاش ، وكذلك أليه تقديم اعتراض على أهلية الضمان.

متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟

تعلن وزارة الموارد البشرية نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي، ليلة يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، والتي تعتبر هي مظلة الدعم المالي للكثير من الفئات التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق في الضمان الاجتماعي، ويمكن للمسجلين الاستعلام ومعرفة متى تنزل أهلية الضمان الاجتماعي الجدبد؟ ليتمكنوا من صرف المستحقات أو تقديم اعتراض في حال كانت نتيجة الأهلية غير مؤهل.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

موعد نزول معاش الضمان المطور

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الذين ظهرت نتائج أهلية الاستحقاق لديهم وكانت النتيجة مؤهل فيتم الصرف في اليوم الأول من الشهر الميلادي ويمكن للمستفيدين الذين ظهرت نتائج الأهلية لديهم غير مؤهل تقديم اعتراض عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

ألية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في الضمان

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية للمستفيدين من الضمان والذين ظهرت نتائج الأهلية لديهم غير مؤهل فيتم تقديم اعتراض على نتائج الأهلية إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  2. كتابة رقم الهوية وتسجيل كلمة السر.
  3. إدراج رمز التحقق ليتم تفعيل الحساب.
  4. يقوم المستفيد بتحديد طلب تقديم اعتراض على نتائج الأهلية.
  5. الضغط على القائمة اسفل الطلب لمعرفة سبب الرفض.
  6. يتم تقديم المستندات التي تثبت أهلية الاستحقاق وتزيل سبب الرفض.
  7. ومن ثم يتم الانتظار حتي يتم الرد عبر رسالة نصية على هاتفه الجوال المسجل في بياناته بالضمان.
  8. يقوم البرنامج بدراسة المستندات والرد على اعتراض المستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *