الموارد البشرية توضح سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين بعد الإيداع 1444

الموارد البشرية توضح سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين بعد الإيداع 1444

من القضايا المهمة التي تهم المستفيدين من برنامج حساب المواطن مسألة سبب رفض اعتراض حساب المواطن المقدم من المستفيد ، حيث كشف البرنامج عن الحاجة إلى تحديث البيانات الشخصية للمستفيد باستمرار ، مع الإفصاح عن أي عوائد مالية واستثمارية دون استثناء بعد خمسة عشر يوما وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب التي تؤدي الى رفض الاعتراضات وكيفية الاعتراض عبر موقع البوابة الرسمية للبرنامج .

رفض اعتراض حساب المواطن

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

يتساءل المستفيدون عن سبب رفض الاعتراض على حساب المواطن مرتين متتاليتين ، حيث أعطى البرنامج إجابة كافية بأنه قد يكون راجعا إلى عدم الإفصاح عن الأصول العقارية الخاصة بالمواطن في الفترة المحددة من قبل البرنامج والذي يستمر خمسة عشر يوما ، و وأكد البرنامج على ضرورة تحديثها خلال الفترة المحددة. لأنه إذا لم يفعل ذلك ، سيتوقف دعم أسرة المستفيد تلقائيًا.

خطوات تقديم الاعتراض على أهلية حساب المواطن

وقد تكون أحد أسباب رفض أهلية المواطن للحصول على الدعم هو أنه يبلغ الحد الأدنى للمعاش وغيرها من الأسباب الأخرى التي تخل بالضوابط الأساسية، لكن تستطيع تقديم الاعتراض على النتيجة عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى موقع حساب المواطن eservices.ca.gov.sa.
  2. ثم قم بملأ كافة المعلومات الشخصية المطلوبة.
  3. انقر على قائمة حسابي، ثم اضغط على زر الإستعلام عن أهلية حساب المواطن.
  4. بعدها ستظهر النتائج وسوف تعرف إذا كنت مؤهلا للحصول على الدعم أم لا، وفي حال ظهرت لك النتيجة أنك غير مؤهل ينبغي عليك الضغط على زر الإستعلام لتعرف سبب عدم الأهلية
  5. يجب عليك أن ترفق كافة المستندات الثبوتية المطلوبة ورفعها على الموقع
  6. ثم الانتظار حتى يتم دراسة طلبك، وفي حال قبوله سوف تستفيد من المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *