إنطلاق معرض الانمي السعودي ب30 تجربة عالمية في موسم الرياض 2022

إنطلاق معرض الانمي السعودي ب30 تجربة عالمية في موسم الرياض 2022

قامت هيئة الترفيه في السعودية بإطلاق معرض الانمي السعودي ، الذي فتح أبوابه اليوم الخميس، كأول فعالية جماهيرية في موسم الرياض 2022، ويمتد لثلاثة أيام من التجارب والفعاليات التنكرية، وكذلك العروض المباشرة لشخصيات ارتبط بها الجمهور على شاشات التلفزيون من مسلسلات الانمي.

معرض الانمي السعودي

وقد صرح المهندس فيصل بافرط، رئيس هيئة الترفيه السعودية التنفيذي، إن «معرض الانمي السعودي» يأتي دليلاً على تنوع موسم الرياض النسخة الثالثة، وتلبيته لجميع اهتمامات الزوار، مشيراً إلى أن ثقافة «الأنمي» لديها شعبية كبيرة بالمملكة، تمتد لأجيال عدّة تعاطت معها باهتمام ومتابعة وحماس، مضيفاً أن نجاح التجربة الأولى للمعرض في الموسم السابق شجع على توسيع الشراكة مع الجانب الياباني في هذا الشأن، وقد أثمر هذه النسخة الجديدة والمتطورة منه.

من جهته أشار سفير اليابان لدى المملكة إيواي فوميو إلى أن هذا المعرض واحد من ثمار المشاريع التعاونية بين المملكة واليابان، في إطار رؤية 2030، التي تم إطلاقها عام 2017 لتطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

معرض الانمي السعودي موسم الرياض

وعبّر السفير الياباني عن سروره برؤية عالم الأنمي الياباني في السعودية وأشاد في تجربة فيلم «الرحلة» الذي مثّل انعكاساً للتعاون المثمر بين البلدين، كأول مشروع أنمي مشترك بين البلدين، وهذا ما يعكس التأثير الإيجابي المتبادل، متمنياً أن يحظى المعرض بزيارة السعوديين وحجز تذاكر معرض الانمي السعودي وأن يساهم في زيادة اهتمامه بالثقافة اليابانية.

من جانب آخر قال الدكتور عصام بخاري، رئيس شركة مانجا للإنتاج الفني، إنه وعلى مدى سنوات، كان شباب وبنات المجتمع السعودي والعربي يشاهدون الرسوم اليابانية والمانجا ويكبرون معها ويتابعون مسلسلات الانمي عبر تطبيقات مثل انمي سلاير ، وواصل: «نحن كنا طوال ذلك الوقت مجرد مستهلكين، لكن اليوم ومع رؤية قائدنا الأمير محمد بن سلمان، تحولنا من مستهلكين إلى منتجين للمحتوى.

وأكد أننا في المملكة الآن نقوم بتصدير المحتوى السعودي إلى العالم، ومن ذلك فيلم (الرحلة) الذي أنتجته شركة «مانجا» للإنتاج بالتعاون مع شركة يابانية، والذي يتم عرضه في 40 منصة دولية، كما قمنا بتدريب أكثر من 500 سعودي مع شركائنا في اليابان؛ لتعزيز النجاحات وزيادة تأثيرهم في هذا المجال، والمسيرة مستمرة لإلهام الأجيال القادمة وتمكين الخيال، لأننا نسعى لصناعة جيل واعي وليس مجرد رسوم وأفلام».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *