موعد كسوف الشمس 2022 في البحرين .. وقت صلاة الكسوف بالبحرين الساعة كم

موعد كسوف الشمس 2022 في البحرين .. وقت صلاة الكسوف بالبحرين الساعة كم

ننشر لكم تفاصيل موعد كسوف الشمس 2022 في البحرين، حيث ستشهد مملكة البحرين اليوم ظاهرة من الظواهر الطبيعية نتيجة وقوع الشّمس والقمر والأرض بنفس الاستقامة تقريبًا، وسيكون القمر بين كوكب الأرض والشّمس، وسوف نتعرف من خلال موقع اليوم الإخباري على موعد كسوف الشمس في البحرين 2022، وقت صلاة الكسوف في المنامة وبقية المدن.

موعد كسوف الشمس 2022 في البحرين

إن موعدَ الكسوف في البحرين سيكون اليوم الثلاثاء 25 من شهر أكتوبر 2022 ، وسوف يبدأ في تمام الساعة 01.32 بعد الظهر، وفقًا لتصريحات علماء الفلك أن هذا الكُسوف في البحرين سوف يكون جزئيًا وليس كليًا، وستكون ذروة هذا الكسوف في تمام الساعة 02.45، ونهايته عند الساعة 03.50، كما ستكون نسبة مقدار الكُسوف للشمس 53.4%، ونسبته 42.9%.

كسوف الشمس في البحرين

وسيكون هذا الكُسوف واضحًا في المناطق التالية:

مناطق الكسوف الجزئي بالعالم

  • منطقة الشّرق الأوسط: جميع الدول العربية باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر.
  • قارة آسيا: سيشاهد الكسوف في الجهة الغربية والوسطى من القارة.
  • قارة أوروبا: سوف يلاحظ في غرب سيبيريا، وجزر الأورال.
  • قارة أفريقيا: سوف يشاهد بالجهة الشمالية الشرقية من قارة إفريقيا.

تابع أيضاً : كسوف الشمس بث مباشر

كم باقي على كسوف الشمس في البحرين 2022

سيلاحظ الجميع بداية كسوفُ الشّمس بالبحرين بتمام الساعة 01.32 بعد الظهر من اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، الذي يوافق 29 ربيع الأول 1445 ، وسوف ينتهي عند الساعة 03.50 عصراً.

كسوف الشمس في الكويت

موعد صلاة الكسوف في البحرين الساعة كم

تبدأ صلاة الكسوف في قطر منذ بداية الكسوف وحتى نهايته، ولا يتم أداء صلاة الكسوف حتى يرى الناس الكسوف، تنفيذاً لقول الرسول عليه الصلاة والسلام : “إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”. رواه مسلم.

وكانت إدارة الأوقاف السنية قد وجهت أصحاب الفضيلة الأئمة بإقامة صلاة الكسوف عند رؤية كسوف الشمس، مذكرة بأهمية اتباع السنة النبوية في صلاة الكسوف، وتذكير المصلين بالمقاصد والمعاني الشرعية العظيمة لهذه الآية العظيمة.

في ختام هذا المقال نكون قد وضحنا لكم متى موعد كسوف الشمس 2022 في البحرين وكذلك بقية دول المنطقة، كما تعرفنا على موعد بداية الكسوف ونهايته ووقت صلاة الكسوف في البحرين وموعد الذروة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *