موعد كسوف الشمس 2022 في قطر .. صلاة الكسوف الساعة كم

موعد كسوف الشمس 2022 في قطر .. صلاة الكسوف الساعة كم

ننشر لكم تفاصيل موعد كسوف الشمس 2022 في قطر، حيث ستشهد الدولة اليوم إحدى الظواهر الطبيعية نتيجة وقوع الشّمس والأرض والقمر بنفس الاستقامة تقريبًا، وسيكون القمر بين الأرض والشّمس، وسوف نتعرف من خلال موقع اليوم الإخباري على موعد كسوف الشمس في قطر 2022، ووقت صلاة الكسوف في الدوحة وبقية المدن.

موعد كسوف الشمس 2022 في قطر

إن موعدَ كسوف الشّمس بقطر سيكون اليوم الثلاثاء 25 من شهر أكتوبر 2022 ، وسوف يبدأ في تمام الساعة 01.35 بعد الظهر، وفقًا لتصريحات علماء الفلك المؤكدة أن هذا الكُسوف في قطر سوف يكون جزئيًا وليس كليًا، وستكون ذروة هذا الكسوف في تمام الساعة 02.47، ونهايته عند الساعة 03.52، كما ستكون نسبة مقدار الكُسوف للشمس 53.4%، ونسبته 42.9%.

موعد كسوف الشمس في قطر

وسيكون هذا الكُسوف واضحًا في المناطق التالية:

مناطق الكسوف الجزئي بالعالم

  • منطقة الشّرق الأوسط: جميع الدول العربية باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر.
  • قارة أوروبا: سوف يلاحظ في غرب سيبيريا، وجزر الأورال.
  • قارة آسيا: سيشاهد الكسوف في الجهة الغربية والوسطى من القارة.
  • قارة أفريقيا: سوف يشاهد بالجهة الشمالية الشرقية من قارة إفريقيا.

تابع أيضاً : كسوف الشمس بث مباشر

كم باقي على كسوف الشمس في قطر 2022

سيلاحظ الجميع بداية كسوفُ الشّمس بدولة قطر بتمام الساعة 01.35 بعد الظهر من اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، الذي يوافق 29 ربيع الأول 1445 ، وسوف ينتهي عند الساعة 03.52 عصراً.

كسوف الشمس في الكويت

موعد صلاة الكسوف في قطر الساعة كم

تبدأ صلاة الكسوف في قطر منذ بداية الكسوف وحتى نهايته، ولا يتم أداء صلاة الكسوف حتى يرى الناس الكسوف، تنفيذاً لقول الرسول عليه الصلاة والسلام : “إذا رأيتم شيئاً من ذلك فصلوا حتى ينجلي”. رواه مسلم.

رصد كسوف الشمس الجزئي في سماء قطر

دعت دار التقويم القطري بدولة قطر المواطنين والمقيمين لحضور فعالية رصد الكُسوف الشَمسي التي ستشهدها قطر اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، وذلك خلال الساعة 1:30 ظهراً وذلك في مقر دار التقويم القطري.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *