دعاء الكسوف مكتوب كامل 2022 افضل ادعية كسوف الشمس

دعاء الكسوف مكتوب كامل 2022 افضل ادعية كسوف الشمس

دعاء الكسوف مكتوب كامل 2022 ، الدعاء هو اجمل العبادات وأسهلها وأقربها إلى الله بكلّ حين، بالدعاء يناجي المسلم ربه بأفضل الدعوات بجميع أحواله، وعند حدوث كسوف الشمس فلا بدّ للمسلم أن يدعو ربه، ويستعيذ به من أي ضرر أو اذى قد يحدث، وينشر لكم موقع اليوم الإخباري أجمل الأدعية المكتوبة عند حدوث كسوف الشمس 2022 ادعية مستجابة بإذن الله.

دعاء الكسوف مكتوب كامل 2022

الدعاء هو عبادة عظيمة يقوم فيها المسلم بمناجاة ربه، ويثني عليه ويحمده ويشكره لينال الخير العظيم بالدنيا والآخرة، ويشرع للمسلم أن يقوم بالدعاء بما فتح الله عليه عند حدوث كسـوف الشمس او خسوف الشمس، لذا ننشر لكم بعض أجمل أدعية الكسوف المكتوبة فيما يأتي:

الدعاء الأول سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت إنّا كنا من الظالمين اصرف عنا شر ما بهذا الكسوف، ولا تخذلنا بكثرة ذنوبنا وفضائحنا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إني تائبٌ إليك فتقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا عند حدوث هذه الظاهرة التي تدلّ على قدرتك العظيمة، اللهم واصرف عنا الشرور والأذى والأضرار يا رب العالمين.
الدعاء الثالث إلهي ارحمنا، فإنّك بنا راحم، ولا تعذبنا بذنوبنا، فإنّك علينا قادر، واكفنا يا ربنا شر الأشرار وكيد الفجار، وأعذنا من الشرور والفجور يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم لا تعاقبنا بما اقترفته أيدينا يا واسع المغفرة ويا باسط اليدين بالرحمة، فأنت أهل الرحمة والمغفرة والعفو والعافية يا رحمن يا رحيم.

دعاء كسوف الشمس المستجاب 1444

من أعظم أدعية كسوف الشمس المستجابة المكتوبة بإذن الله تعالى ننشرها لكم فيما يأتي:

  • اللهم إنّا، وإن عصيناك فبسبب جهلنا وضعف نفوسنا، ولكننا نعلم أنّك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، سبحانك لا إله إلا أنت إنّا كنا من الظالمين، وأنت أرحم الراحمين، إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي.
  • اللهم ارحمنا ولا تعذبنا بخطيئاتنا، وتب علينا واعف عنا، اللهم ارحم قيامنا بين يديك، ولا تخزنا يوم العرض عليك يا رب العالمين.
  • إلهنا اعف عنا وعافنا وارزقنا خير ما بهذا اليوم، واكفنا شرّه، اللهم أنت الرحمن الرحيم فتجاوز عن سيئاتنا وزلاتنا يا إله العالمين.

كسوف الشمس

سنن يمكن فعلها عند الكسوف

مما يستحبّ فعله عند حدوث كسوف الشمس الإكثار من الدعاء والذكر والاستغفار وإخراج الصدقات والتوبة إلى الله ، وقد استدلّ أهل العلم بهذه الأعمال بما ورد عن رسول الله في الحديث الشريف:

عن عائشة أمّ المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “خَسَفَتِ الشَّمْسُ في عَهْدِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَصَلَّى رَسولُ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- بالنَّاسِ، فَقامَ، فأطالَ القِيامَ، ثُمَّ رَكَعَ، فأطالَ الرُّكُوعَ، ثُمَّ قامَ فأطالَ القِيامَ وهو دُونَ القِيامِ الأوَّلِ، ثُمَّ رَكَعَ فأطالَ الرُّكُوعَ وهو دُونَ الرُّكُوعِ الأوَّلِ، ثُمَّ سَجَدَ فأطالَ السُّجُودَ، ثُمَّ فَعَلَ في الرَّكْعَةِ الثَّانِيَةِ مِثْلَ ما فَعَلَ في الأُولَى، ثُمَّ انْصَرَفَ وقَدِ انْجَلَتِ الشَّمْسُ، فَخَطَبَ النَّاسَ، فَحَمِدَ اللَّهَ وأَثْنَى عليه، ثُمَّ قالَ: إنَّ الشَّمْسَ والقَمَرَ آيَتانِ مِن آياتِ اللَّهِ، لا يَخْسِفانِ لِمَوْتِ أحَدٍ ولا لِحَياتِهِ، فإذا رَأَيْتُمْ ذلكَ، فادْعُوا اللَّهَ، وكَبِّرُوا وصَلُّوا وتَصَدَّقُوا. ثُمَّ قالَ: يا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ واللَّهِ ما مِن أحَدٍ أغْيَرُ مِنَ اللَّهِ أنْ يَزْنِيَ عَبْدُهُ أوْ تَزْنِيَ أمَتُهُ، يا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ واللَّهِ لو تَعْلَمُونَ ما أعْلَمُ لَضَحِكْتُمْ قَلِيلًا ولبَكَيْتُمْ كَثِيرًا”.

وبهذه نكون قد نشرنا لكم دعاء الكسوف مكتوب كامل 2022 ونرجو من الله ان يتقبل منا ومنكم دعائنا وصلاتنا واعمالنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *