الآن .. مشاهدة كسوف الشمس 2022 بث مباشر في الامارات السعودية الكويت قطر

الآن .. مشاهدة كسوف الشمس 2022 بث مباشر في الامارات السعودية الكويت قطر

كسوف الشمس 2022 بث مباشر الآن .. تشهد دولة الإمارات والسعودية وبقية الدول العربية كسوفاً جزئياً للشمس اليوم، ويتم مشاهدة الكسوف في جميع الدول العربية، باستثناء المغرب وجزر القمر وموريتانيا.

موعد كسوف الشمس 2022

واكد المهندس محمد عودة مدير مركز الفلك الدولي أبوظبي: ان موعد كسوف الشمس في الامارات سيكون كالتالي:

إمارة رأس الخيمة عند الساعة الـ 2:40 عصراً، ويبلغ ذروته عند الـ 3:51، وينتهي عند الساعة 4:54 عصراً بتوقيت الامارات وسوف يكون مقدار الكسوف بنسبة 51.2 %، اما في ابوظبي فسوف يبدأ الساعة 2:44 عصراً، ويقل مقدار الكسوف فيها لنسبة 48.3 %. وقد شهدت الإمارات مطلع أغسطس عام 2008، كسوفاً للشمس بنفس التوقيت، في تمام الساعة 2:45 دقيقة بعد الظهر، في حين كانت ذروة الكسوف في الساعة 3:29 دقيقة عصراً، وانتهى الكسوف الجزئي في الساعة 4:10 عصراً.

بالنسبة لموعد كسوف الشمس في السعودية وقطر والكويت سيبدأ الكسوف في تمام الساعة 1.20 ظهراً وينتهي في تمام الساعة 3.50 عصراً.

مشاهدة كسوف الشمس مباشر اليوم

كما شهدت كسوفاً للشمس يوم 21 يونيو 2020، من مدينة أبوظبي عند الساعة 8:13 صباحاً بتوقيت الإمارات، ووصل الذروة عند الساعة 9:33، وانتهى عند الساعة 11:09، وكانت نسبة الكسوف 89 %، ومقدار الكسوف 92 %.

مشاهدة كسوف الشمس 2022 بث مباشر

وسوف يقوم مركز الفلك الدولي بإذن الله، بنقل بث حي ومباشر للكسوف، نقلاً عن مرصد الختم الفلكي في أبوظبي، وسيتم متابعة البث على قنوات المركز المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي في موقعنا اليوم الإخباري.

تحذيرات بخصوص كسوف الشمس الجزئي

من جانب آخر حذرت الدكتورة نجلاء حسن آل علي، دكتورة الطب وجراحة العيون في مستشفى دبي، من النظر المباشر إلى الكسوف دون حماية صحيحة للعين، لأن ذلك قد يعرض العين لأشعة الشمس الضارة، ويتسبب في تلف العين، مشيرة إلى أن النظارات الشمسية العادية حتى لو كانت معتمة للغاية، أو المرشحات محلية الصنع، غير آمنة للنظر إلى الشمس اثناء الكسوف.

كسوف الشمس

وأوضحت ان الطريقة الوحيدة والآمنة للنظر مباشرة إلى الشمس اثناء الكسوف هي من خلال نظارات تعرف باسم نظارات الكسوف، تم تصميمها خصيصاً لهذا الغرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *