مبادرة التكييف .. كفاءة تطلق مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة بدعم 1000 ريال

مبادرة التكييف .. كفاءة تطلق مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة بدعم 1000 ريال

كشف المركز السعودي كفاءة اليوم عن إطلاق مبادرة التكييف او مبادرة “استبدال أجهزة التكييف الشباك” بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المملكة وذلك ضمن مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في السعودية “ندلب”، وقد جاءت هذه المبادرة بهدف تحفيز المواطنين على استبدال أجهزة التكييف الشباك القديمة بأجهزة تكييف جديدة أعلى كفاءة وأقل استهلاكاً للكهرباء، فضلاً عن دعم وتشجيع الصناعة الوطنية في السعودية.

مبادرة التكييف استبدال المكيفات القديمة

وتسهم مبادرة التكييف إلى ترشيد استهلاك الطاقة في المنازل عن طريق تحفيز المواطنين على استبدال مكيفات الشباك القديمة بمكيفات جديدة باستهلاك أقل وبمبلغ محفز تصل قيمته إلى 1000 ريال يتم خصمه من قيمة المكيف الجديد، إضافة إلى تقديم خدمة توصيل التكييف وتركيبه مجاناً ، حيث تتم عملية الاستفادة من هذه المبادرة بطريقة بسيطة جداً عن طريق التوجه إلى متاجر بيع الأجهزة الكهربائية المشاركة في هذه المبادرة؛ والشراء بطريقة مباشرة أو من خلال الطلب إلكترونياً عبر مواقع المتاجر المشاركة بمبادرة التكييف.

مبادرة استبدال أجهزة التكييف الشباك

سوف يبدء تنفيذ هذه المبادرة في مدينة الرياض كمرحلة أولية عن طريق مشاركة أكثر من 60 متجراً، ثم بعد ذلك سيتم التعميم للتجربة وأخذ الدروس المستفادة وإطلاقها بشكل أكبر وأشمل في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

المتاجر المشاركة في مبادرة التكييف 1444

مبادرة استبدال أجهزة التكييف الشباك

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل بخصوص مبادرة التكييف تستطيع زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة https://estbdal.seec.gov.sa.

الجدير ذكره أن هذه المبادرة امتداد لمبادرات المركز السعودي لكفاءة الطاقة والتي من أهم اهدافها ترشيد استهلاك الطاقة في السعودية، حيث قام المركز في وقت سابق بتنفيذ مبادرة أجهزة التكييف عالية الكفاءة والتي انتهت في نهاية العام الماضي 2021، واستفاد منها ما يقارب 125 ألف مواطن سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *