اسباب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر عن عمر يناهز 96 سنة

اسباب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي اليوم في قطر عن عمر يناهز 96 سنة

ننشر لكم سبب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي .. حيث نشرت وسائل إعلام رسمية خبر انتقال الشيخ القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى رحمة الله عز وجل، عن عمر يناهز 96 عاما في دولة قطر.

وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

وقد نشر حسابه الرسمي عبر “تويتر” تغريدة قال فيها: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين”.

وقد نشر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بيان نعي جاء فيه:

انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام #يوسف_القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي وهب حياته لخدمة #الإسلام والمسلمين..

وقد فقدت #الأمة_الإسلامية عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب.. اللهم آمين

اسباب وفاة الشيخ يوسف القرضاوي

خلال الفترة الماضية اصيب الدكتور يوسف القرضاوي بكورونا والتي أثرت على صحته العامة خصوصاً انه يبلغ من العمر 96 سنة وقد عانى من تبعات هذا الفيروس حتى انتقل إلى رحمة الله يومنا هذا الاثنين 26-09-2022.

من هو يوسف القرضاوي ويكيبيديا

  • ولد الدكتور/ يوسف القرضاوي رحمه الله واسكنه فسيح الجنات في إحدى قرى جمهورية مصر العربية، قرية صفت تراب مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، وكان مولد الشيخ القرضاوي فيها يوم 9/9/1926م وأتم حفظ القرآن الكريم، وأتقن أحكام تجويده، وهو في سن أقل من 10 سنوات.
  • التحق الشيخ القرضاوي بمعاهد الأزهر الشريف، وأتم فيها دراسته الابتدائية والثانوية وكان دائما في طليعة زملائه، وكان ترتيبه في الشهادة الثانوية الثاني على المملكة المصرية آنذاك، رغم ظروف اعتقاله خلال تلك الفترة.
  • التحق بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر، ومنها حصل على العالية سنة 52-1953م، وحصل على الترتيب الأول بين زملائه وعددهم مائة وثمانون.
  • في العام 1958حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب.
  • في عام 1960م حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير من شعبة علوم القرآن والسنة في كلية أصول الدين.
  • وفي السنة 1973م حصل على درجة (الدكتوراة) بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في نفس الكلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *