التخطي إلى المحتوى
عمان تعلن مواعيد إجازة عيد الفطر 2024 للقطاعين العام والخاص

أعلنت سلطنة عُمان رسميًا عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هـ للقطاعين العام والخاص، حيث ستبدأ الإجازة اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 وتستمر حتى نهاية يوم السبت 13 أبريل 2024.

وبذلك، سيحظى موظفو القطاعين العام والخاص في عُمان بإجازة عيد الفطر المبارك لمدة خمسة أيام. وسيتم استئناف العمل يوم الأحد 14 أبريل 2024.

ويأتي هذا الإعلان تأكيدًا لتوقعات فلكية سابقة أشارت إلى أن يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في سلطنة عُمان.

وتجدر الإشارة إلى أن عُمان تتبع أسبوع عمل من الأحد إلى الخميس، مع عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

توقعات فلكية تؤكد غرة شوال يوم 10 أبريل

أكد عبد الوهاب البوسعيدي، رئيس المرصد بالجمعية الفلكية العمانية، أن البيانات الفلكية تشير إلى احتمال كبير بأن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في سلطنة عُمان هو يوم 10 أبريل 2024.

ونقلت صحيفة عُمان أوبزرفر عن البوسعيدي قوله: “هناك احتمال بنسبة 99.9 في المائة أن يصادف عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل”.

وأوضح البوسعيدي أن سبب هذه التوقعات العالية هو أن الهلال سيكون مرئيًا بوضوح بعد غروب الشمس مباشرة في يوم 9 أبريل، مما يمهد الطريق لاحتفالات العيد في اليوم التالي.

توافق إقليمي بخصوص مواعيد إجازة عيد الفطر

أشار البوسعيدي إلى أن توقعات عيد الفطر في عُمان تتوافق مع التوقعات في الدول المجاورة والدول الإسلامية والعربية الأخرى.

وقال: “نتوقع أن تحتفل معظم الدول الإسلامية بعيد الفطر المبارك يوم 10 أبريل”.

مناسبة للفرح والتواصل

يُعد عيد الفطر المبارك من أهم المناسبات الدينية في الإسلام، حيث يحرص المسلمون على الاحتفال به من خلال تبادل التهاني والزيارات وصلة الرحم وتناول الأطباق التقليدية.

وتوفر إجازة عيد الفطر فرصة مثالية للمسلمين لقضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *