التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك والمدارس في السعودية

مواعيد اجازة اليوم الوطني السعودي وهو من الأمور التي يبحث عنها الكثير في السعودية ، وبسبب تزايد عدد الأسئلة حول معرفة موعد اليوم الوطني 1444 هـ لموظفي البنوك والمدارس في المملكة ، وهذا ما سنبرزه في السطور التالية.

اليوم الوطني السعودي 2022

اليوم الوطني السعودي هو أحد الأعياد التي تطمح القيادة السياسية في المملكة للاحتفال به كل عام في 23 سبتمبر. جاء ذلك بعد أن أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة وطنية رسمية منذ عام 2005 الذكرى 75 لتوحيد المملكة العربية السعودية.

ويُعدّ هذا اليوم موعد ميلاد المملكة العربية السعودية، وتوحيد مدنها المختلفة تحت قيادة الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1351.

جدير بالذكر أن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ، أطلق شعار الاحتفال بالعيد الوطني السعودي ، والذي أطلق عليه "هي لنا الدار" بألوان مبهجة تعبر عن روح الوحدة الوطنية والانتماء المتزايد ، حيث يهدف هذا الشعار إلى تجسيد الرؤية الجديدة لتنمية المملكة والتي تنفذها وفق خطة 2030.

موعد اجازة اليوم الوطني 2022 في المدارس

أما اليوم الوطني 2022 ، فيكون 23 سبتمبر هو إجازة رسمية سنوية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص ، وكذلك القطاع المصرفي والمدارس والجامعات.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا صادف هذا اليوم عطلة أسبوعية ، أو أي عطلة أخرى ، يتم استبداله بيوم آخر من قبل وزارة شؤون الموظفين ، يصادف العيد الوطني لهذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 ، لذا قررت إدارة الموارد البشرية أن يتم الاحتفال باليوم الوطني لعام 2022 يومي الأربعاء والخميس معًا لجميع الموظفين والمدارس والجامعات.

موعد عطلة اليوم الوطني 2022 للبنوك

 اما عن عطلات القطاع المصرفي ، أعلنت وزارة الموارد البشرية أن اجازة اليوم الوطني ستبدأ يوم الجمعة 23 سبتمبر ، وتستمر ثلاثة أيام حتى الأحد 25 سبتمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.