التخطي إلى المحتوى
الكويت تحدد موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2022

دعا مجلس الوزراء الكويتي اليوم الأحد، جميع الناخبين الكويتيين إلى المشاركة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي وتم تحديد موعد ذلك في 29 سبتمبر القادم.

جاء ذلك الموعد في مرسوم تم صدوره عن مجلس الوزراء الكويتي بالاستناد إلى الدستور والأمر الأميري الصادر في 15 نوفمبر 2021 بالاستعانة بولي العهد لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية، وقانون انتخابات أعضاء مجلس الأم.

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي

حيث تقرر ان يكون موعد الانتخابات يوم 29 سبتمبر 2022

وكان مجلس الوزراء قد وافق يوم 17 أغسطس الحالي على مشروع مرسوم بقانون (ضرورة) بإضافة مناطق جديدة للدوائر الانتخابية الأولى والثانية والرابعة والخامسة من البلاد.

ويقضي مشروع المرسوم بأن تتم إضافة منطقة (أنجفة) إلى الدائرة الأولى، وكذلك تضاف للدائرة الثانية مناطق (الشويخ الصناعية - المنطقة الصحية "الشويخ" - شمال غرب الصليبخات - النهضة - مدينة جابر الأحمد).

أما الدائرة الرابعة فيتم إضافة (غرب عبدالله المبارك - جنوب عبدالله المبارك - النعيم - العيون - النسيم - تيماء - القصر - الواحة) إليها، في حين سيتم إضافة إلى الدائرة الخامسة المناطق التالية (أبو فطيرة - أبو الحصانية - المسايل - مدينة صباح الأحمد - مدينة الخيران السكنية).

وفي يوم 2 أغسطس 2022 صدر مرسوم أميري قضى بحل مجلس الأمة الكويتي.

وكان ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد أكد في يوليو الماضي عن حل مجلس الأمة وطلب إجراء انتخابات مبكرة وكان الهدف من هذا القرار "تصحيح المشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون واختلافات وصراعات وعدم قبول البعض للبعض الآخر وممارسات وتصرفات تهدد الوحدة الوطنية للبلاد".

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.