التخطي إلى المحتوى
رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2022 أسعار الإقامة لجميع المهن 

رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2022 لجميع المهن، من أكثر الأسئلة التي زادت عليها علامات البحث بشكل كبير، حيث يهتم الكثيرون من المقيمين في المملكة العربية السعودية لمعرفة رسوم تجديد الإقامة في المملكة، حيث أن المملكة تضم ملايين من المغتربين بداخل أراضيها، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم رسوم تجديد الإقامة. 

رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2022

 رسوم تجديد الإقامة 1443 وشروط التجديد، فيمكن تمديد تصريح الإقامة منتهي الصلاحية للعمال الأجانب على النحو التالي:

  • إذا كان المقيم موظفًا، تكون رسوم التجديد 650 ريالًا سعوديًا.
  • إذا كان العامل برفقة مقيم سيكون المبلغ 2000 ريال سعودي.
  • رسوم التجديد للعمالة المنزلية تبلغ 600 ريال.
  • إذا كان العامل يعمل لدى شركة أو مؤسسة مرتبطة بالمملكة العربية السعودية أو في مجال الرعي أو الزراعة فإن التكلفة  في هذه الحالة يكون 650 ريالاً سعودياً.
  • لبعض المهام يمكن أن يصل التمديد إلى 10000 ريال أو 14000 ريال.

تكلفة تجديد الإقامة في السعودية 2022

أجرت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عدة تعديلات على قانون تجديد تصريح الإقامة في المملكة العربية السعودية 1443.

من أهم التعديلات وأولها تقليل مدة التأشيرات الصادرة عن سلطة الجوازات، حيث تم تقصيرها من 6 إلى 4 سنوات. 

 سوف يتعرض الوافدون لعقوبات قد تؤدي إلى الترحيل الدائم، في حالة عدم تجديد تصريح الإقامة، وعلى وزارة الداخلية بالمملكة تسهيل ذلك لهم دون مواجهة المشاكل التي تواجههم في التجديد، فنحن نقدم الخدمات إلكترونياً.

اتخذ مسؤولو المملكة عدة قرارات تم تنفيذها منذ بداية عام 2021، وكان من أهمها صحة الوافدين، هذه واحدة من التأشيرات الحديثة لأن حكومة المملكة أدخلت تأشيرة سياحية، والتي تفتح مصدر دخل.

يمكن أن تصل رسوم تجديد تصريح الإقامة لعام 2022 إلى 10000 ريال سعودي، بالنسبة للعاملين في بعض الوظائف ومن الممكن أن ترتفع إلى 14000 في المهن الأخرى وذلك  حسب مهنة الأجنبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.