التخطي إلى المحتوى
رسوم تجديد الإقامة في مصر لليمنيين 2022 مع غرامات التأخير

رسوم تجديد الإقامة في مصر لليمنيين 2022 مع غرامات التأخير نقدمها لكم حيث يتساءل اليمنيين المقيمين في مصر، عن رسوم تجديد الإقامة، والغرامات المفروضة عليهم في حالة التأخير، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نوضح لكم التفاصيل الخاصة بتجديد الإقامة في مصر لليمنيين 2022. 

تجديد الإقامة في مصر لليمنيين 2022 

يمكن البدء في إجراءات تجديد الإقامة للمقيمين في مصر من اليمن، وذلك بعدما انقضاء أول 6 أشهر من الإقامة في مصر، وذلك تجنبا لانتهاء الإقامة، أو خلال 14 يوم بعد الانتهاء وان لم يقم المقيمين بذلك سوف يتم فرض غرامات عليهم. 

وتختلف الغرامة حسب المدة التي تخلفت فيها بمجرد انتهاء المهلة المحددة بيوم واحد تحسب عليك غرامة اول ثلاث اشهر حوالي 1700 جنيه وبعدها تحسب كل ثلاث أشهر حوالي 550 جنيه وهكذا.

كل الرسوم والغرامات تسلم عن طريق بنك مصر المتواجد في كل أقسام الجوازات بسندات رسمية.

اليمن مصر

ماهي الأوراق المطلوبة لتجديد  الاقامة السياحية هي 

هناك مجموعة من الأوراق والمستندات التي لابد من تقديمها في حالة تجديد الإقامة السياحية، والتي تتمثل في التالي : 

  • عقد ملكية أو ايجار سكن موثق في الشهر العقاري ساري المفعول. 
  • جواز السفر مع نسختين للصفحة الاولى + صفحة ختم الدخول + صفحة ختم الإقامة السابقة. 
  • وصل لفاتورة كهرباء غاز أو ماء حديثة. 
  • إثبات سكن وخطاب من السفارة اليمنية بالقاهرة.
  • بطاقة عائلية أو شهادات الميلاد (للأسرة). 
  • صور شخصية. 
  • كتابة كافة البيانات في الاستمارة المطلوبة. 

إقرأ أيضا: رسوم تجديد الإقامة في السعودية

رسوم تجديد الإقامة في مصر لليمنيين 2022

  • رسوم الإقامة السياحية لأول مرة بالنسبة لليمنيين ستة أشهر ويتم الحصول عليها (مجاناً)، عبر ختم من الجوازات في العباسية او الجيزة او المنطقة التابع لها.
  • مدة الإقامة السياحية ستة شهور ورسومها 1150 جنية لكل جواز (ليس لكل فرد مع التأكد عند التقديم أن تقوم بتسجيل أسماء جميع المرافقين بنفس الجواز بالإستمارة والتأكيد على موظف الجوازات بذلك) يضاف إلى المبلغ السابق مبلغ 500 جنيه قيمة بطاقة الإقامة بحيث يكون الإجمالي لكل فرد بحدود 1650 وتصل إلى 1700 جنيه.
  • يجب عليك المسارعة إلى تجديد الإقامة قبل الانتهاء حتى تتجنب دفع الغرامات ( هناك مهلة سماح 14 يوم بدون غرامة وبعدها تقوم الجوازات باحتساب 1655 جنية غرامة لأول 3 أشهر ويضاف إليها غرامة أخرى 550 جنية عن كل ثلاثة أشهر بعد الثلاثة الأشهر الأولى ) ويجب عليك دفع جميع تلك المبالغ عن طريق بنك مصر بنفس قسم الجوازات بعد أن تقوم بأخذ سند الدفع من موظف الجوازات.
  • لا يحق لأي شخص القيام بتقديم المعاملة إلا صاحبها أو محامي يتم توكيله رسمياً مع اكتمال السندات اللازمة.
  • عند تقديم طلبك يتم إعطائك موعد ويجب عليك الحضور للموعد المحدد للتجديد ((بعض الأقسام لديهم ترتيبات إدارية وتنظيمية وتقوم بتحديد مواعيد مسبقة للتقديم وأيام محددة أو أسبوع معين ، يجب عليك مراجعة القسم التابع لمنطقتك لمعرفة الترتيبات والمواعيد ))
  • بالنسبة للحاصلين على إقامة غير محددة وهم من كانوا موجودين في مصر قبل 25 مارس 2015، فتكلفة تجديد الإقامة تكون 530 جنيه قيمة الكارت ويتم التجديد عند تجديد الجواز ونقل البيانات.

أقسام الجوازات ومواقعها

يقوم المواطن بتقديم طلب التجديد أما في جوازات العباسية او ومن خلال قسم الجوازات ذلك الذي يتبع منطقة سكنك الذي تمتلك عقد إيجار أو ملكية فيه موثقاً في الشهر العقاري، ومن الجدير بالذكر أنه قمت بتجديد الاقامة المرة الاولى في أي قسم فيجب عليك في المرة الثانية التجديد في ذات القسم التي قمت بالتجديد به لأول مرة.

موقع جوازات الجيزة

العنوان: الجيزة - شارع البحر الأعظم.

تقبل معاملات من لديه عقد سكن لعقار في محافظة الجيزة فقط.

موقع جوازات العباسية 

كذلك يتم قبول معاملات من لديه عقد سكن لعقار في محافظة القاهرة فقط. 

العنوان: السكة البيضا – السرايات – الوايلى – محافظة القاهرة‬

 - رقم جوازات العباسية للاستفسار 0227956302

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.