مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444 وكم رسوم السيارات

مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444 وكم رسوم السيارات
مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444

مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444 ؟ يتساءل الكثير من الأشخاص المعتمرين والمصلين عن المسافة بين موقف كدي والحرم المكي، إذ أتاحت الإدارة العامة للمرور مواقف مجانية لانتظار المعتمرين والمصلين لمن يريد دخول المسجد الحرام من الساحة الجنوبية، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نوضح تفاصيل مواقف كدي والمسافة بينه وبين الحرم المكي، ورسوم السيارات داخل الموقف، وطريقة الوصول إلى الحرم المكي من خلال الموقف.

موقف كدي

إن موقف كدي هو أحد المواقف المخصصة من قبل إدارة المرور السعودي من أجل معتمري البيت الحرام والمصرح لهم بدخول الحرم المكي، فهذا يساعد ويسهل توصيل الأشخاص إلى بيت الله الحرام، وهذا من خلال نقل الركاب عبر السيارات الموجودة في هذا الموقف إلى موقف الملك عبدالعزيز، ويستمرون في السير على الأقدام حتى الوصول إلى الحرم المكي، يقع الموقف على طريق 6146 الطريق الدائري الثالث، التقوى 3496 مكة المكرمة.

مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444

إجابة على سؤال مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444، هي 3.6 كيلومتر تحديدًا، إذ قامت إدارة المرور السعودية بتخصيص منطقة لنقل المعتمرين من خلال سيارات متخصصة حتى موقف الملك عبدالعزيز لتسهيل طريق الوصول إلى الحرم المكي، أما عن الوقت فإن الموقف يبعد عن الحرم المكي بحوالي 10 دقائق بالسيارة.

يمر المعتمر بالعديد من المعالم السياحية المهمة في السعودية أثناء توجهه إلى الحرم المكي من أبرزها مشروع الملك عبدالله لمصنع زمزم، وأنفاق حافلات النقل الجماعي، وطريق بريع بخس حتى الوصول إلى المنطقة الجنوبية والغربية بجوار موقف الملك عبدالعزيز، ثم المشي دقائق معدودة للوصول إلى الحرم المكي.

اقرأ المزيد: تطعيمات الحج الإلزامية 2023

طريقة الوصول إلى المسجد الحرام من خلال موقف كدي

يمكن للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام الانتقال والوصول إلى داخل الحرم من خلال حجز تذاكر التنقل عبر موقف كدي، وهو موقف لانتظار سيارات المعتمرين وزوار البيت الحرام، فيمكن دخول المسجد الحرام من خلال الساحة الجنوبية.

وللوصول إلى الحرم المكي يجب الحصول على تصريح دخول إلى باحة الحرم المكي من خلال تطبيق اعتمرنا، والتوجه إلى نقطة التجمع في الموقف، وسيتم توصيله إلى موقف الملك بن عبدالعزيز، وبمجرد الوصول يمشي بضع دقائق حتى يصل إلى أراضي المسجد الحرام.

مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444
مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444

كم رسوم السيارات مواقف كدي

لا يوجد سعر لخدمة موقف كدي للوصول إلى المسجد الحرام، فالخدمة مجانية بالكامل ويمكن لكافة المعتمرين الاستفادة منها والحصول على مميزاتها بدون دفع رسوم، ومن الجدير بالذكر أن أغلب المواقف التي توصل إلى المسجد الحرام مجانية أيضًا ماعدا بعضهام مثل موقف سيارات مكة التقوي وموقف المسفلة والمواقف التابعة للفنادق الموجودة بالقرب من المسجد الحرام، والتي تتراوح رسومها بين 5 إلى 15 ريال سعودي بالساعة الواحدة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على مواقف كدي مكة كم يبعد عن الحرم 1444، ورسوم السيارات في الموقف، وكيفية الوصول إلى المسجد الحرام من خلال الموقف بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *