عناوين ومواعيد البصمة البيومترية الكويت 2024

عناوين ومواعيد البصمة البيومترية الكويت 2024
البصمة البيومترية الكويت

أطلقت دولة الكويت مشروع البصمة البيومترية الذي يعد مشروعًا وطنيًا متكاملًا بهدف تطوير المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية داخل البلاد، والتعرف على هوية الأشخاص الموجودين داخل الكويت لتعزيز الأمن والامان، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نوضح أهم المعلومات حول البصمة البيومترية الكويت ومواعيدها وعناوينها.

البصمة البيومترية الكويت 2023

البصمة البيومترية هي تقنية مستحدثة يمكن من خلالها الحصول على بصمات الوجه والعين والأصابع للأشخاص المسافرين بهدف تحليل البصمات والحصول على معلومات حول المسافر والتحقق من هويته، وإمداد الجهات الأمنية بالمعلومات المتعلقة به مثل جواز السفر، وحالة الإقامة والموقف القانوني له، وموقفه من التجنيد، والتأكد من عدم وجود أحكام جنائية على الشخص.

وقد أطلقت وزارة الداخلية بالكويت مروع البصمة البيومترية بمنافذ السفر وفقًا للمشروع الوطني الذي يستهدف حفظ أمن البلاد، تستهدف البصمة البيومترية في الكويت تسهيل إجراءات العبور وتوفير أجهزة قراءة وثائف السفر، وتدقيق السمات الأمنية في تلك الوثائق والتحقق من قوائم الممنوعين من السفر.

عناوين البصمة البيومترية الكويت 2023

فيما يلي نوضح عناوين مراكز خدمة وزارة الداخلية التي توفر خدمة البصمة البيومترية:

  • مركز خدمة الجهراء: محافظة الجهراء – قطعة 4- شارع عبدالله فهد اللافي وشارع الأطراف داخل مبنى وزارة المواصلات، الجهراء مول.
  • مركز ضاحية علي صباح السالم المعروفة باسم أم الهيمان.
البصمة البيومترية الكويت
البصمة البيومترية الكويت

أوقات عمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت

تعمل مراكز البصمة البيومترية في الكويت على مدار 24 ساعة وهذا بداية من يوم الجمعة 12 مايو 2023 لكافة المسافرين، فقد أعلن نائب وزير الداخلية الكويتية عن قرار لبداية استخدام البصمة البيومترية للوجه والعين والأصابع، وقد تم تخصيص مسار خاص من المراكز المعتمدة.

اقرأ المزيد: مواعيد عمل مشروع المكشات في الكويت

متى تفعيل البصمة البيومترية في الكويت

بدأ العمل بالبصمة البيومترية في الكويت من يوم الجمعة 12 مايو 2023 الموافق 22 شوال 1445، ويخضع لتلك البصمة كافة المسافرين من المواطنين والمقيمين الثادمين من المنافذ الحدودية البحرية والجوية والبرية، ويتم العمل بها للأشخاص من هم 21 سنة أو أكثر.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على عناوين ومواعيد البصمة البيومترية الكويت 2023 بالتفصيل، وأهم المعلومات حول البصمة البيومترية وأهدافها بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *