التخطي إلى المحتوى
رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة 1444 في السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بإعداد عدد من الأسئلة التي من خلالها يمكن تحديد درجة الاكتئاب لدى الأفراد، كما أنها قامت بعمل رابط رسمي خاص باختبار الاكتئاب، واليوم من خلال اليوم الإخباري سوف نُقدم لكم رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة 1444 في السعودية وكافة التفاصيل المتعلقة به.

ما هو اختبار الاكتئاب

يُعد اختبار الاكتئاب أحد أكثر الإختبارات التي طرحتها وتهتم بها وزارة الصحة السعودية في الآونة الأخيرة؛ حيث أنها من خلال هذا الاختبار يمكنها تحديد مدى الصحة النفسية لكل فرد وما إذا كان مصاب باكتئاب أو لا ودرجة الاكتئاب لديه، كما أن هذا الاختبار يُعد من أدق الاختبارات النفسية التي تحدد صحة الأفراد النفسية.

رابط اختبار الاكتئاب وزارة الصحة 1444 في السعودية

للتمكن من إجراء اختبار الاكتئاب المطروح من قِبل وزارة الصحة فعليك بالتوجه مباشرة إلى الرابط الرسمي للاختبارات من خلال النقر على " الرابط التالي"؛ حيث أنك ستقوم بالإجابة عن كافة الأسئلة التي ستظهر لك وعددهم 9 أسئلة فقط مُلحقة بأربعة أختيارات لكل سؤال منهم.

كيفية الإجابة على اختبار الاكتئاب وزارة الصحة 1444

وضحت وزارة الصحة بأنها قامت بوضع معايير معينة للاختبارات فعلى المتقدم للاختبار الإجابة على 9 أسئلة وجميع الأسئلة مصحوبة بأربعة أختيارات ثابتة وهي (أبداً -قليلاً -أحياناً -غالباً)، فمن خلال إجاباتك سيتم تحديد درجة الاكتئاب لديك وذلك حسب المعايير الموضوعة.

كيفية الحصول على إجابة اختبار الاكتئاب

بعد أن تقوم بالإجابة على كافة الأسئلة المطروحة فيتم مباشرةً جمع النِقاط بناءاً على إجاباتك ومقارنتها بالجدول الموضوع من قِبل أخصائيين نفسيين بالوزارة وهو كالآتي:

  1. إن كان مجموع النقاط التي حصلت عليها خلال الاختبار من 1 إلى 4 فإن لديك درجة خفيفة من الاكتئاب ويعتبر هذا طبيعي.
  2. إما إن كانت من 5 إلى 9 نقاط فإن لديك اكتئاب طفيف.
  3. ومن 10 إلى 14 فإن لديك اكتئاب متوسط.
  4. إما إن حصلت على مجموع من 15 إلى 19 فإن درجة الاكتئاب لديك شديد متوسط وهذا أكثر من الحد الطبيعي.
  5. ومن 20 إلى 27 فهذا ما يسمى بالاكتئاب الحاد أو الشديد وفي هذه المرحلة تكون حالة الفرد غير جيدة بالمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.