موعد صلاة العيد في قطر 2023 توقيت صلاة عيد الفطر في الدوحة الريان السد الغرافة

موعد صلاة العيد في قطر 2023 توقيت صلاة عيد الفطر في الدوحة الريان السد الغرافة

يستعد المسلمون للاحتفال بمناسبة عيد الفطر المبارك في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قطر، وسيتم التعرف من خلال موقعنا اليوم الإخباري على موعد صلاة العيد في قطر 2023 ومن المتوقع أن تكون هناك احتفالات وفعاليات مختلفة في قطر للاحتفال بعيد الفطر.

صلاة العيد في قطر 2023 الدوحة الريان

بعد تحري هلال العيد في وقفة عيد الفطر من قبل وزارة الأوقاف القطرية، وبعد تأكد رؤية الهلال، يتم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر السعيد، الذي يبدأ من فجر اليوم التالي حتى غروب شمسه. ويقوم المسلمون في قطر بعد ذلك بالذهاب إلى المساجد لأداء صلاة عيد الفطر ، وبعد انتهاء الصلاة يتوجه الناس لتبادل التهاني والمعايدة بينهم..

موعد صلاة العيد في قطر 2023

سيشهد العالم الإسلامي في قطر عيد الفطر في يوم الجمعة الموافق لـ 21 أبريل عام 2023، حيث سيتم أداء صلاة العيد في تمام الساعة 5:21 فجرًا بحسب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في جميع مدن ومناطق الدولة تقريبًا، وتمتد مدة الصلاة من صباح يوم الفطر إلى قبل أذان الظهر. ويعتبر العيد فرصة للمسلمين في قطر للاحتفال والاجتماع مع الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني والهدايا، كما يتمتعون بالأطعمة الشهية التي تعكس تراثهم الثقافي والديني. ويتمنى المسلمون في قطر وجميع أنحاء العالم لبعضهم البعض عيدا سعيدا ومباركا.

جدول مصليات عيد الفطر في قطر 2023 كل المناطق الغرافة السد وغيرها

نشرت وزارة الأوقاف اسماء المصليات الرسمية لعيد الفطر ويمكنك الحصول عليها بالضغط هنـــا Eid-Fitr44.pdf.

طريقة أداء صلاة العيد:

إن صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وتكون بالتجمع الكبير للمسلمين بالمساجد والمصليات المخصصة لأدائها، وبعد الصلاة يتبادلون التهاني والتبريكات بحلول العيد، أما عن طريقة أداء صلاة عيد الفطر المبارك فنبينها لكم كالتالي:

– صلاة العيد تكون ركعتان.

– يتم التكبير في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ بالركعة الأولى الفاتحة ثم سورة الأعلى أو سورة ق.

– الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ الفاتحة ثم سورة الغاشية.

– وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة قصيرة يذكر فيها الناس بأهمية صلة الرحم. والعناية بالفقراء والمحتاجين، ويذكرهم بالاستمرار بالعبادات كما كانوا في رمضان ، ويشجع المسلمون على الصدقات.

اي ساعة صلاة عيد الفطر في قطر 2023

تم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف في قطر عن توقيت صلاة عيد الفطر السعيد في مساجد الدولة، حيث ستقام الصلاة في الساعة 5:20 صباحًا تقريبًا في جميع المناطق في الدولة، يقوم المسلمون بالتوجه إلى المساجد لأداء الصلاة قبل وقتها المحدد لتحقيق ثواب صلاة الجماعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *