موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2024 متى صلاة عيد الفطر بمكة

موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2024 متى صلاة عيد الفطر بمكة

ننشر لكم بالتفصيل موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2023، حيث اعلنت لجنة تمير رؤية هلال شوال واكدت ان اول ايام عيد الفطر المبارك سيكون الجمعة 21 ابريل 2023 والآن يبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الفطر في مكة وبقية مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يعد عيد الفطر من الأعياد المهمة في العالم الإسلامي، ويحتفل بها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. وفي هذه المناسبة السعيدة، يحرص المسلمون على الصلاة في المساجد والأماكن المخصصة لصلاة العيد.

موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2023

بعد رؤية هلال شؤال تقرر ان يكون العيد يوم غد الجمعة 21 ابريل 2023 وسوف تقام صلاة عيد الفطر في مدينة مكة المكرمة، في تمام الساعة 6.09 صباحا بعد شروق الشمس بربع ساعة، كما تتم الصلاة بالعديد من الأماكن المكشوفة والمساجد الكبرى بمكة المكرمة.

قد يهمك: موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2023

صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

طريقة أداء صلاة العيد:

إن صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وتكون بالتجمع الكبير للمسلمين بالمساجد والمصليات المخصصة لأدائها، وبعد الصلاة يتبادلون التهاني والتبريكات بحلول العيد، أما عن طريقة أداء صلاة عيد الفطر المبارك فنبينها لكم كالتالي:

– صلاة العيد تكون ركعتان.

– يتم التكبير في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ بالركعة الأولى الفاتحة ثم سورة الأعلى أو سورة ق.

– الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ الفاتحة ثم سورة الغاشية.

– وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة قصيرة يذكر فيها الناس بأهمية صلة الرحم. والعناية بالفقراء والمحتاجين، ويذكرهم بالاستمرار بالعبادات كما كانوا في رمضان ، ويشجع المسلمون على الصدقات.

آداب صلاة عيد الفطر  2023

تُعد صلاة عيد الفطر من الصلوات الخاصة التي يقوم بها المسلمون في عيد الفطر المبارك، وتُعتبر فرصةً للاحتفال بنهاية شهر رمضان الكريم. ومن آداب الصلاة التي ينبغي على المسلمين الالتزام بها أثناء أداء صلاة عيد الفطر هي اللباس الجديد والأنيق والنظيف، وتحريم ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة للنساء، كما ينبغي عدم تأخير الخروج إلى المصلى قبل شروق الشمس، والتحري عن أفضل موعد لصلاة العيد. وعند وصول المصلى يجب التزامه بالصفوف المتتابعة، وتجنب الحديث الزائد والتمايل أثناء أداء الصلاة والاستماع لخطبتي العيد، وبعد انتهاء الصلاة يمكن تبادل التهاني والتبريك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتعزيز أواصر الأخوة والتآلف بين أفراد المجتمع.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم عبر موقع اليوم الإخباري موعد صلاة العيد في مكة المكرمة 2023، وكذلك طريقة أداء صلاة عيد الفطر وعدد الركعات، وكل عام وانتم بخير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *