موعد صلاة العيد في الكويت 2024 جميع مصليات عيد الفطر بالكويت

موعد صلاة العيد في الكويت 2024 جميع مصليات عيد الفطر بالكويت

ننشر لكم تفاصيل موعد صلاة العيد في الكويت 2023 وكذلك اهم مصليات عيد الفطر بجميع مناطق الكويت حيث تعتبر الصلاة من أهم وأبرز معالم العيد الذي يعتبر بدوره أهم المناسبات الدينية للمسلمين، ونوضح لكم من خلال موقع اليوم الإخباري في هذا المقال موعد صلاة العيد في الكويت 1445.  

موعد صلاة العيد في الكويت 2023

المدينة وقت صلاة العيد  2023
موعد صلاة العيد في الكويت 2023 الساعة 5:31 صباحاً
وقت صلاة عيد الفطر في حولي الساعة 5:31 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 الجهراء الساعة 5:32 صباحاً
وقت صلاة العيد 2023 الفروانية الساعة 5:31 صباحاً
توقيت صلاة العيد في الأحمدي الساعة 5:31 صباحاً
موعد صلاة عيد الفطر 2023 في مبارك الكبير الساعة 5:31 صباحاً

أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية ان صلاة عيد الفطر ستقام في تمام الساعة 05.31 صباحاً في 49 مصلى بمختلف محافظات البلاد اضافة الى المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة.

وذكرت وزارة الأوقاف الكويتية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تم نشره على وكالة الأنباء كونا ان وكيل الوزارة المساعد لشؤون قطاع المساجد صلاح الشلاحي قام بإصدار تعميم حدد فيه عدد الساحات ومراكز الشباب والملاعب الرياضية في كل المحافظات لاستقبال جمهور المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

كم باقي على صلاة العيد في الكويت 2023

سوف تشهد مصليات عيد الفطر في الكويت أداء صلاة العيد إذا ظهر هلال شوال يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023م في تمام الساعة الـ 5:31 ص كما هو متوقع، وحتى تعرف كم باقٍ على موعدِ صلاة عيد الفطر بالكويت تقريباً يمكن متابعة العداد التنازلي أدناه:

آداب صلاة عيد الفطر 

تُعد صلاة عيد الفطر من الصلوات الخاصة التي يقوم بها المسلمون في عيد الفطر المبارك، وتُعتبر فرصةً للاحتفال بنهاية شهر رمضان الكريم. ومن آداب الصلاة التي ينبغي على المسلمين الالتزام بها أثناء أداء صلاة عيد الفطر هي اللباس الجديد والأنيق والنظيف، وتحريم ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة للنساء، كما ينبغي عدم تأخير الخروج إلى المصلى قبل شروق الشمس، والتحري عن أفضل موعد لصلاة العيد. وعند وصول المصلى يجب التزامه بالصفوف المتتابعة، وتجنب الحديث الزائد والتمايل أثناء أداء الصلاة والاستماع لخطبتي العيد، وبعد انتهاء الصلاة يمكن تبادل التهاني والتبريك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتعزيز أواصر الأخوة والتآلف بين أفراد المجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *