كم مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023 نقداً بالريال السعودي 1444

كم مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023 نقداً بالريال السعودي 1444
مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023

مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023 يهم كافة المسلمين الموجودين في المملكة العربية السعودية، فمع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك يجب قيمة زكاة الفطر طعامًا أو ما يساويها بالمال، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نقدم لكم مقدار زكاة الفرد بالريال السعودي 1444، ووقت إخراج زكاة الفطر في السعودية، وطريقة إخراجها من خلال منصة إحسان الخيرية.

مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023

حددت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قيمة زكاة الفطر للفرد الواحد عام 2023 والتي بلغت حوالي 25 ريال سعودي، وقد سهلت المملكة عملية إخراج زكاة الفطر عبر الاعتماد على خدمة رقمية مخصصة لهذا الأمر تحديدًا من أجل التسهيل على كافة الأفراد في المملكة عملية إخراج زكاة الفطر.

منصة إحسان لإخراج قيمة زكاة الفطر 2023 نقداً

إن منصة إحسان واحدة من أشهر الوسائل الرقمية التي تقدم الخدمات الآمنة للتسهيل على المواطنين إخراج قيمة الصدقات والزكاة عبر الانترنت، ويمكن  دفع قيمة الزكاة عبر المنصة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى منصة إحسان الخيرية ehsan.sa.
  • النقر على القائمة الرئيسية وتسجيل الدخول بالحساب الخاص بك.
  • الضغط على أيقونة دفع الزكاةز
  • الضغط على ادفعها الآن.
  • تسجيل عدد الأفراد وتحديد المنطقة.
  • دفع قيمة الزكاة المستحقة بأي طريقة مناسبة ومتاحة.
  • ستعمل المنصة على توزيع الزكاة إلى الأشخاص المستحقة لتلك التبرعات.

الفئات المستحقة لزكاة الفطر في السعودية

إن زكاة الفطر تدفع لعدة فئات كما ذكرت في القرآن الكريم وهم: الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل، ويعني بالرقاب هم الأسرى، والغارمين هم من عليهم ديون، وفي سبيل الله أي المجاهدين في الحروب، أما ابن السبيل هم المسافرين.

مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023
مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023

متى موعد زكاة الفطر في السعودية

يمكن دفع قيمة زكاة الفطر في السعودية قبل صلاة عيد الفطر مباشرة، أو قبل هذا الموعد بليليتين لضمان عدم نسيان دفع قيمة الزكاة، ويمكن دفعها على هيئة أموال أو صاعًا من الطعام مباشرة إلى المستحقين، أو من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة كمنصة إحسان الخيرية التي تدعمها الدولة.

اقرأ المزيد: افضل عروض افطار رمضان 2023

وختامًا نكون قد تعرفنا على مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد في السعودية 2023 ، وموعد صرف زكاة الفطر، بالإضافة إلى طريقة دفع زكاة الفطر في السعودية عبر منصة إحسان الخيرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *