كم قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين للفرد الواحد

كم قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين للفرد الواحد
قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين

قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين تهم كافة المسلمين الموجودين داخل البلاد من أجل إخراج الزكاة قبل موعد عيد الفطر على كل فرد،؛ حيث إن زكاة الفطر لها قيمة محددة من الطعام تخرج عن كل فرد مستوفي لشروط الوجوب، ويقدم موقع اليوم الإخباري تفاصيل إخراج زكاة الفطر لعام 2023 على الفرد في البحرين.

كم قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين

إن مقدار زكاة الفطر في البحرين أو في الدول الأخرى هو صاع من الطعام مثل القمح أو الشعير أو الذرة وأو غير ذلك، ويقدر الصاع بحوالي 2.5 كيلوجرام إلى 3 كيلوجرام من الطعام المحدد، أما عن قيمة زكاة الفطر فإنها ترجع إلى سعر هذا الطعام في البلد، وتبلغ قيمة زكاة الفطر في البحرين دينار ونصف بحريني للفرد الواحد.

وقت اخراج زكاة الفطر  البحرين 2023

إن وقت إخراج زكاة الفطر بداية من غروب شمس ليلة عيد الفطر أي في اليوم الأخير من شهر رمضان، وقبل صلاة العيد صباحًا، كما يمكن أن تخرج قبل ليلتين من يوم العيد، أي بداية من الليلة الثامنة والعشرين من رمضان، ولكن لا يجوز إخراجها بعد وقت صلاة العيد، إذ تعد في تلك الحالة صدقة وليست زكاة.

رابط إخراج زكاة الفطر الجمعية الإسلامية في البحرين

الجمعية الإسلامية في البحرين هي جمعية متخصصة للأعمال الخيرية ومساعدة الأشخاص المحتاجين وتوفير ظروف حياتية مناسبة لهم، إذ تقوم الجمعية بعدد من الأنشطة المهمة مثل كفالة الأيتام وعلاج الأشخاص المرضى وإفطار الصائمين وبناء المساجد، ومساعدة غير القادرين على الزواج. وهذا بالإضافة إلى إمكانية استقبال زكاة الفطر والصدقات الجارية، ويمكن الدخول إلى موقع الجمعية الرسمي في البحرين services.bahrain.bh.

طريقة دفع زكاة الفطر البحرين اونلاين

يمكن دفع قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين اونلاين من خلال موقع الجمعية الإسلامية في البحرين، وهذا عبر اتباع التعليمات الآتية:

  • الدخول إلى رابط الجمعية الرسمي services.bahrain.bh.
  • اختيار نوع الخدمة وهي حساب الزكاة.
  • الضغط على تبويب التبرع المباشر.
  • اختيار وجهة التبرع ومقدار التبرع.
  • استكمال عملية الدفع من خلال الطريقة المناسبة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على قيمة زكاة الفطر هذا العام 2023 في البحرين للفرد، ووقت إخراج زكاة الفطر بالتحديد وطريقة التبرع وإخراج الزكاة اونلاين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *