كم مقدار زكاة الفطر في الإمارات 2024 للفرد الواحد نقداً بالدرهم الاماراتي 1445

كم مقدار زكاة الفطر في الإمارات 2024 للفرد الواحد نقداً بالدرهم الاماراتي 1445

ما مقدار زكاة الفطر في الإمارات 2023؟ الزكاة حق لله عز وجل على أموال الأغنياء والأثرياء ، ويحق لجميع المسلمين القيام بها بعد صيام رمضان وقبل العيد من خلال مجلس الفتوى في دولة الإمارات وصندوق الزكاة الموحد للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة ،ونقدم لكم معلومات عن مقدار زكاة الفطر لشهر رمضان بدولة الإمارات وطريقة دفع زكاة الفطر في الإمارات إلكترونياً.

ما مقدار زكاة الفطر في الإمارات 2023

تم تحديد قيمة زكاة الفطر في الإمارات 2023 على النحو التالي :

تبلغ قيمة زكاة الفطر في الإمارات 25 درهماً للفرد ، بحسب البيان الصادر عن مجلس الإمارات للفتوى الإسلامية للعام 1445/2023 هـ، زكاة الفطر واجبة على كل مسلم لديه أكثر مما يحتاج ، وتفي بحاجات من ينفقه في نهار وليلة العيد، وهي تعطى للفقراء والمساكين الذين ليس لديهم ما يحتاجون إليه من طعام وشراب يوم العيد ويجب إخراجها قبل صلاة العيد، ولا يجوز تأخيرها لبعد صلاة العيد.

  • دار الإفتاء الإماراتية أوضحت أن مبلغ الزكاة وهو 25 درهمًا.
  • كما أكد مجلس الفتوى أن قيمة زكاة الفطر ستكون متماشية مع باقي مدن الإمارات.
  •  دار الإفتاء الإماراتية قدرت الزكاة بحوالي 2 كيلو ونص أرز للفرد ومن الممكن استخراج الأرز عينيا أو يتم تقديمه نقدًا حيث وافق المجلس على إمكانية تقديمه نقدًا. 

قد يهمك: مقدار زكاة الفطر في السعودية

ما مقدار زكاة الفطر في الإمارات بالكيلوغرامات

قيمة زكاة الفطر في الإمارات 2023 بالكيلوغرامات مثل الأرز والشعير والتمر والزبيب من الإمدادات الغذائية الوطنية من فائض احتياجات دافعي الزكاة، وهذا يعادل 2176 كيلوغراماً من الزكاة. وتبلغ قيمة الأرز 25 درهماً وقد تتغير القيمة النقدية لزكاة الفطر مع تغير أسعار الأرز في الإمارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *