التخطي إلى المحتوى
شروط معادلة الشهادات المهنية في الإمارات 2022

معادلة الشهادات المهنية في الإمارات ، تملك الإمارات العربية العديد من الجامعات التى تنافس الجامعات العالمية والتى يأتي إليها الطلاب من الدولة وكذلك الوطن العربي ليتمكنوا من الدراسة بها ولكن يتم ذلك تبعاً لعدة شروط ومنها القيام بعمل معادلة لتحديد المجموع المناسب للجامعة التي سيلتحق بها الطالب وتتم هذه المعادلة تبعاً لعدة شروط تختلف من دولة إلى أخرى وذلك نتيجة اختلاف نظام التعليم في كل دولة عن الأخرى.

شروط معادلة الشهادات المهنية في الإمارات

هناك مجموعة من الشروط التي يجب القيام بتنفيذها جميعا لكي يتم تخطي المعادلة التي سيتم التقدم بها الطالب للالتحاق بإحدى الجامعات في الامارات واهم الشروط هي :

  • يجب على الطالب استكمال الدراسة لمده عامين كاملين على الأقل لكي يتمكن حينها من الحصول على الشهادة الخاصة به ويكون ذلك بعد الانتهاء من شهادة الدبلوم.
  • استكمال الدراسة لمدة عام بعد الثانوية العامة لكى يتمكن من استلام الشهادة.
  • في حالة الدبلوم العالي يجب استكمال الدراسة لمده 3 سنوات متتالية حتى يتمكن الطالب من استخراج الشهادة الجامعية .
  • الانتظام في الحضور داخل الحرم الجامعي ودخول جميع المحاضرات بشكل منتظم لأنه عند تسجيل عدد غياب معين يحرم الطالب من الشهادة الخاصة به.
  • تواجد جميع الطلاب فى الفترة الخاصة بعملية الأبحاث داخل الحرم الجامعى.
  • يمكن للطلاب القيام بتحويل ما لا يقل عن 25٪ من النظام التقليدى ولكن بشرط انها تكون مرخصه من وزاره التربية والتعليم.
  • رابط تقديم طلب معادلة الشهادات المهنية اضغط هنـــا.

8 8

أهمية جامعات الإمارات 

تعد الجامعات في الإمارات العربية من أفضل الجامعات على مستوى العالم وذلك لاحتوائها على أفضل أنظمة التعليم في الجامعة واتباع نظام تعليمي يختلف عن باقى الجامعات فى الدول العربية والأجنبية الأخرى، بالإضافة إلى وجود خبراء من افضل الدكاتره المتخصصين فى الجامعه ليتم إعطاء الطلاب المعلومات بأفضل الطرق التى تناسبهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.