شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ، وموعد عودته

شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ، وموعد عودته
شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ، وموعد عودته

فاجئ مستخدمو روبوت ChatGPT بمشكلة توقف الخدمة فجأة وعدم مقدرتهم من إجراء محادثة،وخرجت شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ، وموعد عودته إلى الخدمة بشكل طبيعي، وفيما يلي نوضح تفاصيل تلك الواقعة وطريقة حلها وموعد رجوع خدمة شات جي بي تي مرة أخرى.

شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ

اشتهر chatgpt في الفترة السابقة بكونه روبوت مدعم بالذكاء الاصطناعي يمكنه الرد على كافة الأسئلة المطروحة إليه في كافة المجالات، ويتفاعل معك كإنسان حي يفهم في المجالات المختلفة، وبعد الشهرة الكبيرة التي نالها حول العالم تفاجأ المستخدمون بتعطل تلك الخدمة بعد عرض رسالة “ChatGPT is at Capacity right now”.

كيفية حل مشكلة ChatGPT is at Capacity right now

من أجل الاستفادة من خدمات شات جي بي تي وحل مشكلة توقفه المفاجئ، يجب اتباع الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي بدون استخدام VPN أو برنامج اختراق.
  • تحديث صفحة الدخول أكثر من مرة.
  • سيفتح الموقع مباشرة، فيجب عليك تسجيل الدخول.

إن لم تكن تلك الطريقة فعالة، فستجد رسالة على الصفحة الرئيسية “Get notified when we are back”، وتلك الخاصة تساعد بإرسال إشعار إلى البريد الإلكتروني الخاص بك عند حل المشكلة التقنية وعودة عمل ChatGPT مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع حساب السناب شات

سبب إيقاف chatgpt المفاجئ

قامت شركة OPEN AI بالتحقيق في واقعة توقف chatgpt عالميًا من أجل معرفة الخلل الذي حدث في الخدمة وتجنبه فيما بعد، وقد أعلنت الشركة عن النتائج الأولية للتحقيق وهي أن أحد المستخدمين قد استغل ثغرة في النظام من أجل الوصول إلى عناوين سجلات الدردشة لمستخدمين آخرين.

موعد عودة شات جي بي تي

بعدما انتشرت عناوين سجلات المحدثات على موقع Reddit، قامت الشركة بإيقاف تشغيل الروبوت لفترة حوالي 10 ساعات من أجل الفحص الأمني، وتم تصحيح الخطأ واستعادة الخدمة بشكل طبيعي ماعدا بعض السجلات التي حذفت، ومن الجدير بالذكر أن تلك السجلات لم تحتوي على تفاصيل المحادثات بل فقط العناوين.

وختامًا نكون قد تعرفنا على تفاصيل خبر شركة OpenAi توضح سبب إيقاف chatgpt المفاجئ، وطريقة مقترحة لحل مشكلة شات جي بي تي إن تعطلت مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *