ما هو سن التقاعد في الإمارات 2023 للمرأة وكذلك للعسكريين والمدنيين

ما هو سن التقاعد في الإمارات 2023 للمرأة وكذلك للعسكريين والمدنيين

يهدف النظام التأميني في الإمارات إلى تأمين معاشات تقاعدية وحماية تأمينية للمواطنين والمقيمين، وتشمل الحماية العجز والوفاة وإصابات العمل، بالإضافة إلى استحقاق مكافآت لمن يستوفي شروط المعاش التقاعدي وتعمل الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية على تحديد سن التقاعد في الإمارات، وتوفر خدمات الاستفسار والتواصل لمعرفة سن التقاعد المطلوب، يمكن للمواطنين والوافدين الاستفسار من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعاشات، أو الاتصال بخدمة العملاء. لذا، يرجى البقاء معنا لمعرفة المزيد حول سن التقاعد في الإمارات وكيفية التواصل مع الهيئة العامة للمعاشات.

ما هو سن التقاعد في الإمارات

سن التقاعد في دولة الإمارات العربية المتحدة هو 50 عاما، كما تم تعديله من قبل الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية. ينص القانون على زيادة سن التقاعد المبكر في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الخمسين ، مع إمكانية حصول المتقاعد على مكافأة نقدية بناءً على عدد سنوات الخدمة. كما يمكن للمشترك المؤمن عليه في نظام الضمان الاجتماعي التقاعد في سن الخامسة والأربعين ؛ ولكن بشرط أن تكون مدة الخدمة 20 سنة ليحصل الموظف على المعاش التقاعدي.

سن التقاعد في الإمارات للوافدين

سن التقاعد للوافدين في الإمارات ما بين 60 و 65 سنة. يمكن زيادتها حسب رغبة صاحب العمل بشرط ألا يقل عمره عن ستين سنة. كما تدخل فئة الوافدين ضمن فئة غير الخاضعة لنظام المعاشات ويحصلون على مكافأة بعد ترك الخدمة بما يتناسب مع مدة الخدمة. لا يجوز أن تكون هذه الفترة أقصر من سنة كاملة غير منقطعة مطروحًا منها أيام الغياب عن العمل.

جدول سن التقاعد في الإمارات للعسكريين

يختلف سن التقاعد للعسكريين باختلاف الرتب العسكرية، ويمكن توضيح هذا الأمر من خلال الجدول التالي:

الرتبة العسكرية سن التقاعد
الجندي والجندي الأول 44 عامًا
الملازم والملازم الأول 44 عامًا
النقيب 48 عامًا
الضابط النقيب 52 عامًا
الرائد 50 عامًا
العميد 56 عامًا
اللواء 58 عامًا
رئيس الرقباء 52 عامًا

سن التقاعد في الإمارات للمرأة

يمكن للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة التقاعد في سن 55 على الأقل ، بشرط أن تكون قد عملت لمدة 10 سنوات على الأقل واستمرت في العمل لمدة 25 عامًا. وتجدر الإشارة إلى أن المرأة التي ترغب في التقدم بطلب للحصول على معاش تقاعد مبكر ولديها حقوق تقاعد كاملة يجب أن تكون قد عملت لمدة 15 عامًا على الأقل وأن تكون متزوجة ولديها طفل واحد على الأقل ،بالإضافة إلى ذلك  يمكن للمرأة العاملة أيضًا شراء 10 سنوات من العمل في الشركات لزيادة معاشها التقاعدي بنسبة 20٪.

طرق التواصل مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في الإمارات

يمكنك الاتصال بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لساعات العمل من الساعة 7:30 صباحًا حتى 2:30 ظهرًا (الأحد إلى الخميس) بخصوص تقاعدك عن طريق:

  • عنوان هيئة دبي للمعاشات التقاعدية: مبنى بنك الإمارات للتنمية ، أم الرمول.
  • عنوان هيئة أبوظبي للمعاشات: خلف مبنى هيئة الطيران المدني على شارع سيف غباش.
  • والتواصل مع هيئة المعاشات العامة على البريد الإلكتروني التالي: [email protected].
  • التواصل من خلال  صفحة انستجرام الخاصة بهيئة المعاشات العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • رقم هيئة المعاشات دبي وأبوظبي: 80010
  • التواصل من خلال الموقع الرسمي للإدارة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عبر الرابط التالي: gpssa.gov.ae.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *