العملة الرقمية بيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوياتها ب18 شهرا

العملة الرقمية بيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوياتها ب18 شهرا

انخفضت العملة الرقمية المشفرة بتكوين 14 بالمئة، أمس الثلاثاء, 13 يونيو 2022 ، بعد أن جمدت شركة سيلسيوس لإقراض العملات الرقمية المشفرة السحوب والتحويلات، مشيرة إلى ظروف الشدة، بأحدث علامة على أن تراجع الأسواق المالية يلحق ضررا بسوق العملات الرقمية.

وأثار تحرك سيلسيوس هبوطا بأرجاء العملات المشفرة لتنخفض قيمتها عن تريليون دولار امريكي للمرة الأولى منذ شهر يناير/كانون الثاني سنة 2021، مدفوعة بخسائر بتكوين العملة المشفرة الأكبر قيمة.

وبعد إعلان شركة سيلسيوس الامريكية، هوت بتكوين إلى أدنى مستوى ب18 شهرا عند 22 ألفا و 725 دولار امريكي قبل أن تتعافى قليلا إلى حوالي 23 ألفا و 924 دولار أمريكي.

مليار دولار امريكي خسائر الأمريكيين جراء عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية

مع تزايد عمليات الضبط.. العملات الرقمية لم تعد نعمة للمجرمين

وتراجعت العملة المشفرة ”الأثير“، ثاني أكبر العملات المشفرة، بما يصل إلى 18 بالمئة إلى 1176 دولارا امريكي، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر يناير/كانون الثاني سنة 2021.

واقترحت سلسيوس، التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار أمريكي، على مستخدميها على وجه الخصوص استخدام عملاتهم الرقمية التاريخية مثل الإيثر و البيتكوين للاستثمار بعملات رقمية جديدة.

وقال المحلل لدى مؤسسة ماركتس كوم نيل ويلسون، إن ”هناك انخفاض بمجال العملة الرقمية ويمكن أن تزداد الامور سوءًا“، وفق ”رويترز“.

“موقع باي بال” تسمح بنقل العملات الرقمين إلى محافظ خارجية

لأول مرة منذ نهاية سنة 2022.. عملة البيتكوين تتراجع إلى ما دون 25 ألف دولار أمريكي

ونقلت شبكة CNBC ، عن سكوت ماينرد، كبير مسؤولي الاستثمار بشركة جوجنهايم، قوله إنه من المتوقع أن تنخفض عملة البيتكوين أكثر، إلى نحو 8000 آلاف دولار، ما سيعمق خسائر هذا السوق، حيث يعد هذا سقوطا كبيرا جدا بقيمتها.

وأضاف مينرد للشبكة ”عندما تهبط إلى أقل من 30 ألف دولار امركي ، فإن 8 آلاف دولار امريكي سيكون القاع النهائي لها، لذلك أعتقد أن لدينا مجالا أكبر بكثير للجانب السلبي، خاصة مع كون بنك الاحتياطي الفيدرالي مقيدا“.

وكان سوق العملات الرقمي يساوي أكثر من 3 تريليونات دولار ذروته قبل سبعة أشهر، لكنه يقترب حاليا من تريليون دولار وفقًا لموقع كوينغيكو الذي يرصد أكثر من 13000 عملة رقمية مختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *