التخطي إلى المحتوى
طرق حماية تأمين شبكة واي فاي في المنزل او العمل 2022

إليك مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب أن تقوم بها لتتمكن من حماية الواي فاي من الاختراق والتطفل بشكل نهائي والتي تساعدك بحماية شبكة الواي فاي من الاختراق ومنع سرقة الواي فاي:

تعيين كلمة سر قوية على شبكة الواي فاي

من بين الأمور المهمة هو استخدام كلمة سر قوية في الراوتر ، فهناك الكثير من الناس ينشائون كلمات مرور ضعيفة ومن السهل معرفتها، وذلك اعتقاداً من ذويك الاشخاص بان كلمة المرور خاصتهم قوية وهي عكس ذالك، فلهذا يجب العمل على تعيين كلمة سر قوية على شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك.

ومن بين هذة النصائح المهمة فيما يتعلق باختيار كلمة السر هو أنه من الجيد احتوائها على كلمات، أحرف، رموز بنفس الكلمة، وذلك لمنع أي متطفل أو مخترق من الوصول إلى كلمة المرور الخاص بالواي فاي الخاص بك.

تأمين شبكة واي فاي عبر تعطيل شبكة الضيف Guest Networks

بأجهزة الراوتر الحديثة أصبح هناك ميزة يطلق عليها (شبكة الضيف) Guest Networks، وهي بصراحة ميزة رائعة جدا تُمكنك من إعطاء كلمة مرور خاصة بالضيف الذي يقوم بزيارتك بدون إعطائه كلمة مرور شبكة الواي فاي الاصلية للشبكة أو الراوتر.

استخدم نظام الحماية WPA و WPA2 لشبكة الواي فاي

نظام الأمان WEP أصبح قديماً جدا وهو من بين اهم أسباب سرقة واي فاي من الجيران اللاسلكية، فلهذا من الضروري استخدام نظام الحماية WPA و WPA2، فهو يحميك من الاختراق التي قد تُصاب بها بحال استخدمت نظام حماية قديم.

فلهذا تأكد من تفعيل هذا النظام وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الروتر والبدء بتفعيل نظام الحماية للحصول على الأمان والحماية الكاملة.

إقرأ ايضاً : حذف سجل البحث من متجر جوجل بلاي

إخفاء شبكة الواي فاي

من طرق تأمين وحماية الواي فاي هي العمل على إخفاء شبكة الواي فاي عن الناس ,يمكنك إخفائها عن طريق الدخول إلى إعدادات الراوتر بوي WE أو جهاز توجيه تي بي لينك Tp-link وغيرها من الأجهزة الأخرى، وكذلك التأكد من عدم استخدام رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي مثل الارقام الشهيرة 123456 او 00000 وغيرها من كلمات السر السهلة.

ولا تنسى تفعيل جدار الحماية من الاختراق داخل إعدادات جهاز الواي فاي المنزلي الخاص بك فهذا الأمر سيحسن من قوة الشبكة وسيمنع أي شخص من الوصول إلى كلمات السر على الواي فاي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *